كنيسة ساردس (5)

كانت مدينة قديمة في موقع الحديث لسرت Sartmahmut كان ساردس عاصمة المملكة القديمة يديا، واحدة من المدن الهامة من الإمبراطورية الفارسية، ومكان الوالي في عهد الإمبراطورية لرومانية، والحاضرة من محافظة ليديا في وقت لاحق الروماني والبيزنطي. باعتبارها واحدة من سبع كنائس آسيا، إلى وضعهاعلى الطريق  السريع المهم الرائدة من الداخل إلى ساحل بحر إيجه، وثالث اليقود بهاسهل واسعة وخصبة  Hermus. الكنيسة التي حصلت في الرسالة  الخامسة إلى الكنائس السبع في سفر الرؤيا، كان ساردس عاصمة الامبراطورية يديا واحدة من أعظم مدن العالم القديم. تقع على ضفاف نهر Pactolus، كان ساردس 60 ميلا الداخلية من أفسس وسميرنا. كانت المدينة موطنا لأسقف ميليتو الشهير في القرن 2.

الرسالة الى كنيسة ساردس

1وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ ألْكَنِيسَةِ ألَّتِي فِي سَارْدِسَ: «هَذَا يَقُولُهُ ألَّذِي لَهُ سَبْعَةُ أَرْوَاحِ أللهِ وَألسَّبْعَةُ ألْكَوَاكِبُ. أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ، أَنَّ لَكَ أسْماً أَنَّكَ حَيٌّ وَأَنْتَ مَيِّتٌ. 2كُنْ سَاهِراً وَشَدِّدْ مَا بَقِيَ، ألَّذِي هُوَ عَتِيدٌ أَنْ يَمُوتَ، لأَنِّي لَمْ أَجِدْ أَعْمَالَكَ كَامِلَةً أَمَامَ أللهِ. 3فَاذْكُرْ كَيْفَ أَخَذْتَ وَسَمِعْتَ وَأحْفَظْ وَتُبْ، فَإِنِّي إِنْ لَمْ تَسْهَرْ أُقْدِمْ عَلَيْكَ كَلِصٍّ، وَلاَ تَعْلَمُ أَيَّةَ سَاعَةٍ أُقْدِمُ عَلَيْكَ. 4عِنْدَكَ أَسْمَاءٌ قَلِيلَةٌ فِي سَارْدِسَ لَمْ يُنَجِّسُوا ثِيَابَهُمْ، فَسَيَمْشُونَ مَعِي فِي ثِيَابٍ بِيضٍ لأَنَّهُمْ مُسْتَحِقُّونَ. 5مَنْ يَغْلِبُ فَذَلِكَ سَيَلْبَسُ ثِيَاباً بِيضاً، وَلَنْ أَمْحُوَ أسْمَهُ مِنْ سِفْرِ ألْحَيَاةِ، وَسَأَعْتَرِفُ بِاسْمِهِ أَمَامَ أَبِي وَأَمَامَ مَلاَئِكَتِهِ. 6مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ مَا يَقُولُهُ ألرُّوحُ لِلْكَنَائِسِ».

Sardis1 Sardis2 Sardis3 Sardis4 Sardis11 Sardis_02 Sardis_03 Sardis_04 Sardis_Synagogue_courtyard SardisChurch20001كنيسة ساردس SardisCoinMint20001 SardisGymnasium20003 SardisSynagogue20004 SardisTempleArtemis20002 SardisWall20002

Advertisements